​​​​​​​overview  ​

إنجازات الماضي... ​ استثمار​ للمستقبل

تعد مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إحدى مؤسسات حكومة دبي، والتي تأسست رسميًا في عام 2001، وتتضمن عددا ًمن الكيانات والسلطات التي تعمل تحت مظلتها. وتشمل هذه الكيانات الموانئ الرئيسية في دبي مثل ميناء راشد، وميناء جبل علي وميناء الحمرية والتي تديرها سلطة موانئ دبي، بالإضافة إلى دائرة التخطيط والتطوير -تراخيص، وسلطة مدينة دبي الملاحية، ومكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية، إلى جانب الذراع الاستثماري والذراع الأمني للمؤسسة والمتمثلان في إدارة الاستثمار وإدارة الأمن.

ويعمل تحت مظلة المؤسسة في الوقت الحالي نحو 514 موظف في جميع كياناتها، يقدمون الخدمات إلى فئات مختلفة تشمل الشركات والتجار والأفراد من عشرات المواقع في إمارة دبي.

وتعتمد المؤسسة على الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا لتقديم خدمات ذكية ومتميزة لمتعامليها، وتعمل بشكل دائم على تطوير آليات التعامل لتتوافق مع أفضل الممارسات ولتضمن سعادة وولاء المتعاملين بما يواكب التوجهات الحكومية.

إن رؤية مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة ملهمة وشُجاعة، ويرجع لها الفضل في تطور المؤسسة لتصبح رائداً عصرياً يواصل تحفيز نجاح إمارة دبي ويساهم في صناعتها.



عد إلى الأعلى