overview  

نظرة عامة

تعد مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إحدى مؤسسات حكومة دبي، والتي تأسست رسميًا في عام 2001، وتتضمن عددا ًمن الكيانات والسلطات التي تعمل تحت مظلتها.

قراءة المزيد

المحاور الاستراتيجية

نحن، في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، ملتزمون بتسهيل وتعزيز التحول الاقتصادي في دبي من خال عمليات ولوائح تنظيمية وحلول مبتكرة تساهم في ضمان أنشطة تجارية مستدامة بما يتوافق مع معايير شهادات الأيزو، والمعايير العالمية على سبيل المثال لا الحصر؛ المدونة الدولية لأمن السفن والموانئ، والقوانين المحلية والتشريعات ذات الصلة.

قراءة المزيد
stratedy  
customer-happiness  

ميثاق إسعاد المتعاملين

لقد قمنا بتطوير ميثاق سعادة المتعاملين للمؤسسة بما يتماشى مع منظورنا الاستراتيجي الرئيسي لسعادة المتعاملين وولائهم، من خلال استخدام ممارسات مبتكرة ومستدامة لتوفير تجربة متميزة لمتعاملينا الكرام، وتقديم خدمات عالية الجودة في المدة الزمنية المحددة أثناء أوقات العمل الرسمية.

قراءة المزيد

كلمة الرئيس

"إن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تعد إحدى الجهات الحكومية الرئيسية التي تُسهم في دعم وتعزيز رؤية دبي الاقتصادية والاجتماعية والجغرافية والسياسية.

إنها رؤية متوارثة منذ وضعها مؤسس المؤسسة، المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، الذي كانت لديه رؤية مستقبلية تتمثل في دمج جمارك دبي وموانئ دبي وسلطات المناطق الحرة تحت إدارة واحدة.

ومنذ تأسيسها، لعبت المؤسسة دوراً ريادياً في النهوض بقطاعي التجارة والجمارك، ليس فقط في دبي ولكن في أنحاء المنطقة برمتها. كما أطلقت المؤسسة العديد منالكيانات وشركات الأعمال التي ساهمت في إنشاء معظم المعالم الأيقونية ومعالم الجذب السياحي في دبي، وأعادت ابتكار مفهوم المناطق الحرة، وتواصل اليوم رفد وتحفيز عالم الأعمال دائم التغير والتجدد.

وبوصفها مؤسسة قابضة تحمل تاريخًا من الأعمال التي ساهمت في تحديد معالم مستقبل دبي ورسم ملامحه، فإن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تعتز بكونها على رأس ممكني ومبتكري ومخططي الأعمال التي تقود دولة الإمارات نحو التقدم".

سلطان أحمد بن سليم
رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة

chairmain  

الوحدات التنظيمية



​​
عد إلى الأعلى